¨°o.O (منتديات جنة الأخوه النسائيه) O.o°¨

السلام عليكم اختي الزائره
نرحب بكي في منتدانا وندعوكي للدخول او التسجيل اذا كنتي لستي عضوه
منتدانا متنوع فيه الكثير من المواضيع التي تهمك والبرامج الرائعه
والعاب الفلاش وألذ المأكولات والكثير الكثير


¨°o.O (منتديات جنة الأخوه النسائيه) O.o°¨


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات جميلة جدا عن الملائكة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام مهدي
رتبة العضوه
رتبة العضوه
avatar

عدد المشاركات : 225
رقم العضويه : 144
مزاجي :
نشاط العضوه :
22 / 10022 / 100

دعاء :
الشكر : 0
نقاط : 8

مُساهمةموضوع: معلومات جميلة جدا عن الملائكة   الجمعة ديسمبر 19 2008, 09:04

معلومة جميلةجداً عن الملائكة
التي تحيط بالإنسان
فيا سبحان الله
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار
الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.
ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
ملك على الجبين :
للتواضع وعدم الكبر.
ملكين علي الشفتين :
ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.
ملكين على العينين :
وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.
و أخيرا ملك على البلعوم :
لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.
رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رند
رتبة الاشراف
رتبة الاشراف
avatar

الاوسمه :
عدد المشاركات : 4066
رقم العضويه : 35
نشاط العضوه :
100 / 100100 / 100

دعاء :
الشكر : 7
نقاط : 1780

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة جدا عن الملائكة   الجمعة ديسمبر 19 2008, 12:21

سبحان الله والله معلومات عجيبه لكن جميله جدا وتعطي كل منا الحافز للعمل والذكر والاجتهاد في العباده لنيل رضى الله سبحانه وتعالى اللهم اعنا وتقبل منا وبارك لام مهدي في اولادها على هذه المعلومات وشكرا لك

********************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اريج الجنه
رتبة العضوه
رتبة العضوه
avatar

الاوسمه :
عدد المشاركات : 3968
علم دولتي :
مزاجي :
نشاط العضوه :
90 / 10090 / 100

دعاء :
الشكر : 6
نقاط : 1424

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة جدا عن الملائكة   السبت ديسمبر 20 2008, 17:28

جزيتى الفردوس الاعلى ام مهدى
موضوع اكثر من رائع جعله الله فى ميزان حسناتك
و نورتى منتدانا
و منتداكى طبعا

********************
[

سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته
استغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم و اتوب اليه

صل على الحبيب ، يامحب قلبك يطيب
صلاة و سلاما دائمين متلازمين على حبيبى وقرة عيني محمد

http://alqaree.com/index.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منبع الإحسان
رتبة العضوه
رتبة العضوه
avatar

عدد المشاركات : 2
مزاجي :
نشاط العضوه :
0 / 1000 / 100

الشكر : 0
نقاط : 0

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة جدا عن الملائكة   الأحد يناير 04 2009, 07:07

سيحان الله والحمد لله ولاالله الا الله والله اكبر

وصلتني هذة المعلومة من قبل فيالرحمة الله بعباده ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجوري
رتبة العضوه
رتبة العضوه
avatar

عدد المشاركات : 469
علم دولتي :
رقم العضويه : 148
مزاجي :
نشاط العضوه :
0 / 1000 / 100

الشكر : 0
نقاط : 201

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة جدا عن الملائكة   الإثنين يناير 05 2009, 21:01

جزاك الله الف خير
والله معلومات رائعة واول مره اعرفها
جعلها ربي في موازين حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمامةالاسلام
رتبة العضوه
رتبة العضوه
avatar

عدد المشاركات : 567
علم دولتي :
رقم العضويه : 27
مزاجي :
نشاط العضوه :
40 / 10040 / 100

دعاء :
الشكر : 1
نقاط : 357

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة جدا عن الملائكة   الخميس يناير 08 2009, 18:58

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكى على هذه المعلومه وجزيتى الفردوس الاعلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنة الاخوه

مديرة المنتدى
avatar

عدد المشاركات : 5326
رقم العضويه : 1
مزاجي :
نشاط العضوه :
100 / 100100 / 100

دعاء :
الشكر : 44
نقاط : 4635

مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة جدا عن الملائكة   الخميس يناير 08 2009, 19:18

موضوع متميز اختي الغاليه

وأهلا بك معنا في منتدانا اختا نحبها في الله


********************
تردد قناة الرحمه الجديد>> 10873رأسي\27500
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات جميلة جدا عن الملائكة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨°o.O (منتديات جنة الأخوه النسائيه) O.o°¨ :: ¨°o.O (الأقسام الدينيه) O.o°¨ :: جنة المسائل الفقهيه-
انتقل الى: